صمامات الأمان الآيسبريسو

صمامات الأمان الآيسبريسو

واحدة من أهم ميزات الأمان في آلة الإسبريسو هي صمام أمان الغلاية. هذا هو الملاذ الأخير لآلة الإسبريسو الخاصة بك

لماذا تحتاج إلى صمام أمان؟ واحدة من أحدث حوادث صمام الضغط لا يعمل بشكل صحيح مع Sainsbury's في عام 2009. حيث انفجرت غلاية آلة الإسبريسو Elektra . كان هناك نوع جديد من صمامات الأمان المثبتة التي لا تعمل بشكل صحيح

تمتلئ غلاية آلة الإسبريسو النموذجية بالماء ويتم تسخينها بعنصر تسخين. نظرا لأنه غلاية مغلقة ، سيكون هناك زيادة في الضغط داخل المرجل ، وكذلك درجة الحرارة. عادة ما يتم التحكم في العنصر بمفتاح ضغط ، عندما يصل الضغط داخل الغلاية إلى ضغط معين ، سيقوم مفتاح الضغط بإيقاف تشغيل الطاقة عن عنصر التسخين. بمجرد انخفاض الضغط ، سيبدأ عنصر التسخين في التشغيل مرة أخرى.

لكن من الممكن أن يفشل مفتاح الضغط هذا ، لذلك لديك الآن موقف لم يعد يتم إيقاف تشغيل الطاقة إلى عنصر التسخين بعد الآن. وسيستمر في تسخين الماء داخل الغلاية وزيادة ضغط البخار داخل المرجل.

في بعض الحالات ، يوجد أيضا ترموستات غلاية أو ترموستات عنصر تسخين مثبت. سيؤدي هذا إلى إيقاف تشغيل الطاقة عندما تصل إلى درجة حرارة محددة مسبقا وتحتاج إلى إعادة ضبطها يدويا.

ولكن إذا لم يكن منظم الحرارة موجودا أو فشل أيضا ، فتح صمام الأمان عند ضغط محدد مسبقا وسيحرر الضغط الزائد من آلة الإسبريسو. هذا يمنع انفجار المرجل.

كيف يعمل صمام الأمان؟

يحتوي صمام الأمان نفسه على جسم نحاسي ، مع خيوط من الداخل والخارج. يوجد داخل هذا الصمام 4 مكونات (لاحظ أن هذا يمكن أن يختلف من الطراز والعلامة التجارية). العنصر الأول هو حامل حشية نحاسية بداخلها حشية. عادة ما تغلق هذه الحشية الغلاية من تسرب البخار. حامل الحشية هذا مثبت في مكانه بحامل زنبركي مخروطي الشكل. علاوة على ذلك ، ستجد زنبرك ضغط من الفولاذ المقاوم للصدأ. أخيرا للحفاظ على كل شيء في مكانه ، سيكون لديك برغي نحاسي. ضغط فتح الصمام مضبوط مسبقا في المصنع. عندما تريد ضغط فتح مرتفع ، يتم تثبيت المسمار اللولبي إلى الداخل. عندما تريد ضغط فتح أقل ، يتم تثبيته باتجاه الخارج.

ما نوع صمامات الأمان الموجودة لآلات الإسبريسو؟

هناك العديد من التكوينات لصمامات الأمان. أشياء مثل ، نوع الخيط ، مادة الختم ، الضغط ، مادة الصمام ، الشهادة ، نوع الربيع ، قابلة للاختبار.

نوع الموضوع:

في معظم صمامات أمان آلة الإسبريسو ، يكون خيطا ذكرا. النوع الأكثر شيوعا من الخيوط المستخدمة هو 3 /8" BSP-G ، ولكنك ستجد أيضا 1/2 "BSP-G و 1/4" BSP-G في مختلف العلامات التجارية. هناك بعض العلامات التجارية التي تستخدم أيضا الخيوط المترية ، مثل La San Marcoو Gaggia و Pavoni.

المعايره

عادة ما يتم ضبط صمامات أمان الغلايات لآلات الإسبريسو على 1،8 بار. لكن هذا يعتمد أيضا على العلامة التجارية لآلة الإسبريسو المستخدمة عليها. وهي تتراوح من 1,5 بار على طول الطريق حتى 2,1 بار. عندما تكون صمامات الأمان هذه معتمدة ، فهي ثابتة نوعا ما ولا يمكن تعديلها. يتم ذلك على سبيل المثال باستخدام ألواح الغطاء أو الأختام النحاسية / الرصاص بحيث لا يمكن تغييرها.

هناك بعض نماذج صمام الأمان التي ليس لديها شهادة. مع هذه النماذج يمكنك ضبط ضغط الفتح. لكن معظم الموديلات حاصلة على شهادة CE أو PED أو تلقائية

مواد الختم

بالنسبة لصمامات الأمان ، هناك أنواع مختلفة من الأختام التي يمكن استخدامها داخل صمام الأمان. هذا يمكن أن يكون NBR ، fkm ، سيليكون و PTFE. مع آلات الإسبريسو تجد في الغالب أختام Viton.

اختبار صمامات الأمان

في بعض الحالات ستجد حلقة أعلى صمام أمان الغلاية. عندما تسحب هذه الحلقة ، ستسحب عمودا يفتح الصمام. باستخدام هذا الإجراء ، يمكنك اختبار ما إذا كانت مادة الختم غير ملتصقة بسطح التزاوج.

إغلاق صمام الأمان.

يمكن إغلاق صمام الأمان بمواد مانعة للتسرب مختلفة. في معظم الحالات يتم استخدام حشية نحاسية قابلة للكسر. ولكن في هذا المجال ، ترى استخدام أشرطة PTFE أو مواد مانعة للتسرب سائلة أيضا.

تغيير

كم مرة تحتاج إلى استبدال صمام أمان الغلاية؟ يجب عليك استبداله كل 2 سنة. يعد صمام أمان الغلاية عنصرا غير مكلف نسبيا ، ويمكن أن يكون له عواقب وخيمة إذا فشل.